تطبيق جديد من جوجل, “Google Photos” للجوالات الذكية

تطبيق جديد من جوجل, “Google Photos” للجوالات الذكية

أعلنت شركة جوجل أثناء مؤتمرها السنوي للمطورين الذي أقيم في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية عن مجموعة من المنتجات الجديدة والتطويرات الخاصة بخدماتها المختلفة.

 وكانت خدمة صور جوجل “Google Photos” من ضمن المنتجات الجديدة التي أعلنت عنها الشركة خلال المؤتمر، حيث ستكون خدمة منفصلة تمامًا عن خدمة تخزين الصور المعروفة على شبكة جوجل بلس الاجتماعية؛ وتهدف الخدمة إلى تحسين عملية تخزين ومشاركة وتنظيم الصور المختلفة.

وهذه نبذة عن أهم مميزات الخدمة الجديدة من جوجل :

· تعتبر الخدمة الجديدة بمثابة حساب خاص لرفع وتخزين الصور الخاصة بالمستخدم مجانًا.

· الخدمة الجديدة تعمل كتطبيق منفصل تمامًا عن خدمة جوجل بلس، ولا يشترط وجود حساب على جوجل بلس لاستخدامها؛ ولكن الصور التي يتم تحميلها إلى حسابك على شبكة جوجل بلس سيتم توفيرها بصورة تلقائية عبر التطبيق الجديد من جوجل.

· تدعم خدمة صور جوجل إمكانية التحميل التلقائي للصور من مختلف الأجهزة والاحتفاظ بنسخة احتياطية منها مدى الحياة.

· تدعم الخدمة إمكانية البحث بكل سهولة عن الصور دون الحاجة لكتابة وصف خاص بكل صورة؛ كما توفر الخدمة تنظيمًا تلقائيًا للصور بحسب الأماكن والأشخاص والأشياء.

· أضافت جوجل ميزة البحث عبر الوجه لتطبيقها الجديد، لكنها لن تكون متوفرة في جميع البلدان حاليًا.

· توفر الخدمة مجموعة من المؤثرات والفلاتر الخاصة بالصور، والتي يمكن استخدامها للتعديل على الصور بعد رفعها؛ بالإضافة إلى ذلك يوفر تطبيق صور جوجل إمكانية اقتصاص أجزاء من الصورة وإنشاء الصور المتحركة والصور المجمعة.

· تدعم الخدمة إمكانية مشاركة مجموعة كبيرة من الصور حتى مع الأشخاص الذين لا يتوفر لديهم التطبيق الخاص بالخدمة، كما توفر الخدمة خاصية لحفظ روابط الصور التي تمت مشاركتها داخل حسابك.

· يوفر تطبيق صور جوجل عرض وإدارة الصور من خلال تطبيق جوجل درايف.

· يتميز تطبيق صور جوجل بخاصية المجموعات، والتي تتيح للمستخدم إنشاء الألبومات أو الأفلام أو المخططات الزمنية المرئية من الصور ومقاطع الفيديو.

· تتيح الخدمة إمكانية استرداد الصور المحذوفة خلال 60 يومًا.

يمكنك الآن تحميل النسخة الخاصة بتطبيق صور جوجل لأجهزة iOS، وتحميل النسخة الخاصة بالتطبيق لأجهزة الأندرويد.

[box type=”note”]فيديو توضيحي[/box]

 

Share this post

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.